• ×

06:49 صباحًا , الإثنين 27 مايو 2024

البنيان": تكليف من المقام الكريم بدراسة تأثير نظام الفصول الثلاثة.. والنتائج قريبًا

وزير التعليم: لدينا مختصون من أجهزة مختلفة لدراسة مدى الاستفادة من النظام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أوضح وزير التعليم يوسف البنيان أن "الفصول الثلاثة" لا تزال تحت الدراسة حتى الآن.

وقال "البنيان": هناك تكليف من المقام الكريم بدراسة التأثير الإيجابي والتحديات من الفصول الثلاثة.

وأضاف: لدينا مختصون من أجهزة مختلفة؛ لدراسة مدى الاستفادة من الفصول الثلاثة.

وأردف: سنعلن قريبًا عن نتيجة دراسة "الفصول الثلاثة".

وأجاب وزير التعلم يوسف البنيان، أثناء جلسة مجلس الشورى، عن سؤال حول معايير المفاضلة في الدبلوم التربوي وعدم إيجاد بديل عنه ووضعه كأولوية أولى في التعيين على الوظائف التعليمية.

وقال "البنيان": مع اعتماد المعايير المهنية واشتراط تحقيقها للترشح للوظائف التعليمية بما يضمن أهلية المتقدم لها ومناسبته لممارسة مهنة التعليم.

وأضاف: الوزارة تقوم حالياً بمراجعة معايير المفاضلة على الوظائف التعليمية بما يحقق المساواة بين جميع المؤهلات، وأن تكون الأولوية للترشيح معتمدة على تحقيق المعايير المهنية.

وقال "البنيان"، خلال جلسة مجلس الشورى العادية التاسعة والعشرين من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة لمجلس الشورى: أتقدّم بجزيل الشكر للقيادة على الرعاية والدعم الذي يحظى به قطاع التعليم، كمحرك رئيس لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وإحدى الركائز الأساسية لرؤية المملكة 2030، ومستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية.

وتحت قبة مجلس الشورى طرحت عضو المجلس رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي تساؤلاً يهم عدداً من المواطنين، عن أثر نظام الفصول الثلاثة على التعليم العام وماذا تم بشأن التجربة؟

وقال وزير التعليم: تعمل وزارة التعليم على تقييم تجربة الفصول الدراسية الثلاثة وفق أسس علمية تربوية بالشراكة مع المعلمين والمعلمات والأسرة والجهات ذات العلاقة وستعلن الوزارة نتيجة هذه الدراسة بعد الانتهاء منها.

وأضاف: المناهج في المملكة تأتي مواكبة للمعايير العالمية، ويتم تطويرها بمشاركة وتفاعل الجهات ذات العلاقة في صياغة فكر ومهارات وقيم أبنائنا وبناتنا لتكون المناهج أكثر حداثة وتنوعاً، وتحقّق متطلبات مهارات القرن الحادي والعشرين والثورة الصناعية والاقتصاد الجديد.
 0  0  39
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:49 صباحًا الإثنين 27 مايو 2024.