• ×

02:17 صباحًا , الثلاثاء 25 يونيو 2024

تحت رعاية ولي العهد.. انطلاق كأس العلا للهجن غدًا

قيمة الجوائز الإجمالية أكثر من 80 مليون ريال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية لمحافظة العلا؛ تنطلق غدًا منافسات كأس العلا للهجن، وتستمر حتى 17 مارس الجاري، بتنظيم من الهيئة الملكية لمحافظة العلا بالتعاون مع الاتحاد السعودي للهجن.

وتشهد المنافسة 16 شوطاً، بواقع 6 أشواط مخصصة لرياضة الماراثون، وعشرة أشواط لسباقات الهجن، بينما تبلغ قيمة الجوائز الإجمالية للمسابقة أكثر من 80 مليون ريال، كما سيتضمن كأس العلا للهجن عدداً من الفعاليات المتنوعّة المتوفرة للحضور، تشمل عروضاً فنية وموسيقية وثقافية، وتضم سوقاً تراثياً فريداً من نوعه ومعارض فنيّة وحرفية تظهر الثقافة العريقة للهجن.

ويهدف كأس العلا للهجن، الذي يعد المناسبة الأقوى والأغلى، وبمثابة كأس العالم للهجن، إلى الاهتمام بتطوير رياضة الهجن العريقة التي تعد جزءاً من إرث المملكة وثقافتها، إضافة إلى إبراز تاريخ العلا العريق المملوء بالمواقع الأثرية والثقافية والطبيعة الخلابة والمذهلة. ويجمع كأس العلا للهجن على مدى أربعة أيام متتالية 40 من أفضل هجن السباقات في المنطقة للتنافس على الفوز بأكبر جائزة في تاريخ سباقات الهجن، حيث يتميز كل يوم في البطولة بنوع مختلف من السباقات، ويختبر السرعة والقدرة والتحمل لسفن الصحراء المذهلة.

وتحظى رياضة الهجن وسباقاتها باهتمام خاص من الحكومة الرشيدة التي تسعى إلى تطويرها وفق رؤية طموحة تواكب التقدم، وتحافظ على تراث وأصالة المملكة، بينما تأتي أهمية مثل هذه السباقات لجذب عشاق الهجن من المواطنين والمقيمين والسياح، إذ حجزت هذه الرياضة مكانتها بوصفها أكثر الرياضات شعبية وعراقة في الجزيرة العربية.
 0  0  60
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:17 صباحًا الثلاثاء 25 يونيو 2024.