• ×
مساحة اعلانية1

"شل" تعلن انسحابها من استثمارات للطاقة في روسيا على خلفية الهجوم على أوكرانيا

بما في ذلك حصتها بنسبة 27.5 % في مشروع "سخالين 2" و50 % بـ"السيل الشمالي

مساحة اعلانية
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أعلنت شركة "شل"، اليوم الاثنين، انسحابها من روسيا على خلفية هجومها على أوكرانيا، بسبب تأثير الهجوم الذي أمر به الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على الاستثمارات الأجنبية والخبرات في قطاع الطاقة، وفقًا لسكاي نيوز عربية.

وتفصيلاً، أعلنت شل اعتزامها الانسحاب من مشروعاتها المشتركة مع "غازبروم" والكيانات ذات الصلة، بما في ذلك حصة بنسبة 27.5 في المائة في مشروع الغاز الطبيعي المسال "سخالين 2"، وحصة بنسبة 50 في المائة في مشروع "السيل الشمالي".

وتعتزم الشركة إنهاء مشاركتها في مشروع خط أنابيب "نورد ستريم 2"، بحسب ما ذكرت وكالة الأسوشيتد برس.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة شل بن فان بيردن: "لقد تعرضنا لصدمة من جراء الخسائر في الأرواح في أوكرانيا، وهو ما نشجبه، نتيجة عمل عدواني عسكري أخرق يهدد الأمن الأوروبي".

وتأتي هذه الخطوة بعد يوم من إعلان منافستها شركة "بي بي"، خططًا للتخلي عن حصتها البالغة 20 في المائة في "روسنيفت"، التي تسيطر عليها الحكومة الروسية.

واليوم الاثنين أيضًا، قالت شركة "إكوينور" النرويجية إنها ستوقف استثمارها الجديد في روسيا وسوف تبدأ في بيع ممتلكاتها في روسيا.

ويعد استثمار شركة شل الأكثر أهمية في روسيا هو حصتها في مشروع "سخالين 2"، في المياه القريبة من جزيرة "سخالين"، قبالة الساحل الشرقي لروسيا.
:: مساحة اعلانية ::: Share ::: --: --:
 0  0  50
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:09 مساءً الجمعة 7 أكتوبر 2022.

شارك أصحابك