• ×

02:06 صباحًا , الثلاثاء 25 يونيو 2024

نماء الجوف تستخرج ترخيصا لمصنع تعبئة زيت الزيتون

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 *الجوف -*صحيفة ميقوع الإلكترونية:-


قامت شركة نماء الجوف بإستخراج ترخيصها الصناعي الخاص بمصنع استخلاص وتعبئة زيت الزيتون وبدأت بتوريد وتركيب خطوط الإنتاج *من شركة (HAUS) التركية.


وصرح الرئيس التنفيذي لشركة نماء الجوف الأستاذ/ زياد بن قاسم الزيدان أن الطاقة الإنتاجية للمصنع هي 60 طن والمتوقع تشغيل المرحلة الأولى للمصنع هذا الموسم، وتشمل المرحلة الاولى تقديم خدمة تحليل جودة الزيت والحموضة لكل مزارع وكذلك توزيع الصناديق المناسبة لنقل ثمار الزيتون حيث ستكون لكل مزرعة صناديق خاصه بها حسب الشروط الصحية وتعليمات هيئة الدواء والغذاء لعملاء المصنع من المزارعين.

**

وأضاف الزيدان بأن المرحلة الثانية التي ستضاف لخدمات المصنع اعتبارا من المواسم القادمة هي تقديم الخدمات *والإرشادات الزراعية وقطاف ثمار الزيتون لعملاء المصنع *، وأكد الزيدان أن الشركة أولت أهمية كبيرة بالزيتون وذلك لشهرة منطقة الجوف بالزيتون وزيت الزيتون وذلك لجودته العالية في المنطقة .


الجدير بالذكر أن إنتاج الزيتون بمنطقة الجوف يحظى بإهتمام كبير من قبل المزارعين والمستثمرين في المنطقة ، حيث يحظى الزيتون بوجود مهرجان سنوي في منطقة الجوف تتجاوز مبيعاته حسب إحصائيات المهرجان أكثر من 30 مليون ريال، وتحتظن الجوف أكثر من 15 مليون شجرة زيتون مثمرة.
image

image
 0  0  5.9K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:06 صباحًا الثلاثاء 25 يونيو 2024.