• ×

01:59 صباحًا , الثلاثاء 25 يونيو 2024

سيارة نقل خاصة محملة بأسطوانات غاز تتجول بشوارع تبوك

رصدها أحد قراء "صحيفة" وطالب بالرقابة لمنع هذه الممارسات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 حذر أحد المواطنين بتبوك؛ من تهاون البعض في استخدام سيارات نقل خاصة وغير آمنة في نقل أسطوانات الغاز والتجول بها داخل الأحياء وفي الشوارع التي تشهد زحاماً مرورياً .

جاء ذلك بعد أن رصد (أحد قراء "صحيفة") مساء أمس في حي الورود بتبوك؛ مركبة نقل خاصة- يحتفظ ببياناتها- وهي محملة بكمية كبيرة من أسطوانات الغاز ومعدة للاستخدام، تتجول في الطرقات دون أن يتخذ قائدها الاحتياطات اللازمة .

وقال: تهاون قائد المركبة في حياته وحياة الآخرين بنقل الأسطوانات في سيارته التي تفتقد للحد الأدنى من إجراءات السلامة؛ من حيث انعدام وجود الحواجز الجانبية والخلفية، وعدم توافر طفايات الحريق، وضعف إضاءة أنوار المركبة الأمامية والخلفية؛ مجازفة وخطر في حال تعرضت- لا قدر الله- لحادث مروري؛ مطالباً الجهات المعنية بالوقوف بحزم ضد هذه الممارسات لضمان عدم تكرارها.

يشار إلى أنه يتطلب في سيارات نقل الغاز أن تكون على درجة عالية من الأمان؛ من حيث التجهيز، والأداء، وذات حواجز جانبية وخلفية، وفي مأمن من الاهتزاز إلى جانب ضرورة وجود طفايات حريق.

فيما يؤكد مختصون السلامة أن مواصفات صناعة الأسطوانات الغاز تجعل من نسبة احتمال انفجارها ضعيفاً جداً في الحالات العادية؛ حيث إنها صنعت لتتحمل درجات الحرارة العالية، ولديها قدرة عالية على تحمل الصدمات والارتطامات.
1
 0  0  7.0K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:59 صباحًا الثلاثاء 25 يونيو 2024.