• ×
مساحة اعلانية1

"الرميان" : 5 اكتتابات جديدة أبرزها «أكواباور» و«بترومين»

مساحة اعلانية
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفه ميقوع - متابعات: 
تعمل شركة السعودي الفرنسي كابيتال على ترتيب خمسة طروحات أولية (اكتتابات) جديدة في العام 2015م، من بينها ثلاثة طروحات كبرى يتجاوز حجم كل منها مليار ريال (266.7 مليون دولار)، سترى النور تباعا خلال الفترة المقبلة حتى نهاية 2015.

وقال ياسر الرميان الرئيس التنفيذي للشركة التي تعد الذراع الاستثمارية للبنك السعودي الفرنسي، رابع أكبر بنك في المملكة، «لدينا صفقات ممتازة قيد التنفيذ من طروحات ذات حجم كبير وفي قطاعات جذابة، نعتقد أننا سنرى طرحا أوليا من الشركة في كل ربع عام على مدى الفصول الخمسة المقبلة»، موضحا أن ثلاثة طروحات منها ستكون كبيرة. وأضاف: أن تلك تشمل طروحات أولية لكل من مجموعة سليمان الحبيب الطبية، أحد أكبر مقدمي خدمات الرعاية الصحية في القطاع الخاص، وشركة أكوا باور التي تعمل في مشروعات الماء والكهرباء إلى جانب شركة بترومين أقدم شركة لزيت التشحيم في الشرق الأوسط. وقال «حجم كل طرح من هذه الطروحات الثلاثة سيتجاوز مليار ريال، لدينا قائمة أكبر، لدينا طرح في قطاع الحديد الصلب وآخر في قطاع مواد التشييد والبناء»، لكنه امتنع عن الخوض في تفاصيل.
وتوقع الرميان نموا قويا لسوق السندات والصكوك خلال الفترة المقبلة في ظل قواعد جديدة لمؤسسة النقد تستهدف وضع حد أقصى لاقتراض العميل الواحد إلى جانب بلوغ معظم البنوك الحد الأعلى للإقراض وهو ما سيدفع الشركات للبحث عن خيارات أخرى للتمويل.
وقال «هذا سيعني أن الشركات الكبرى ستضطر للجوء إلى أسواق الدين سواء السندات أو الصكوك وهذه أخبار ممتازة للشركات التي تقدم خدمات المشورة المالية مثلنا». ولفت إلى أن الشركة تعمل حاليا على إصدارين لكنه لم يخض في تفاصيل.
:: مساحة اعلانية ::: Share ::: --: --:
 0  0  325
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:41 صباحًا السبت 24 فبراير 2024.

شارك أصحابك