• ×
مساحة اعلانية1

توقيع اتفاقية أحد أكبر الصناديق العقارية في المملكة بين شركة الانواء وشركة المستثمر للأوراق المالية

مساحة اعلانية
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفه ميقوع-متابعات اختتمتْ شركة الأنواء للاستثمار والتطوير العقاري الذراع العقارية لمجموعة عبد العزيز بن إبراهيم ال إبراهيم الاستثمارية أولى مشاركاتها الدولية في معرض سيتي سكيب جلوبال 2014 والذي نُظم مؤخراَ في دبي.
وقد لقيتْ المشاركة اهتماماً كبيراً ولافتاً من رجال الاعمال والمستثمرين من دول الخليج والدول العربية ومستثمرين ومهتمين من دول العالم، بسبب نوعية المشاركة وكونها أيضا الشركة السعودية الأكبر حضوراً لهذا التجمع العقاري الدولي السنوي.
وقد شهد جناح الشركة في المعرض عدداً من اللقاءات وتوقيع الاتفاقيات في مجال الاستثمار المشترك في مشاريع المجموعة التي تتوزع بين عدد من مدن المملكة، من أهمها توقيع اتفاقية تأسيس أحد أكبر الصناديق العقارية في المملكة العربية السعودية مع شركة المستثمر للأوراق المالية.
و قال سلمان بن عبد الله بن فضليه مدير عام شركة الأنواء للاستثمار والتطوير العقاري:" لقد حققنا اهدافنا من المشاركة في سيتي سكيب الذي جمع المستثمرين والمهتمين من دول العالم، ونرى أن المعرض عنوان جيد ومميز لنقل الصورة عن فرص الاستثمار العقاري في المملكة الى المستثمرين من خارجها وقد اتضح هذا الامر جليا في عدد ونوعية المستثمرين الذين تمّ لقاؤهم".
وأضاف بأن الشركة وقعتْ على مذكرة تفاهم مع شركة المستثمر للأوراق المالية تنصّ أبرز بنودها على علاقة استراتيجية بين الجهتين يتمّ من خلالها السعي الى تطوير عدد من الأراضي والأصول العقارية التي تمتلكها شركة الأنواء في المدن الرئيسة في المملكة العربية السعودية.
كما أنّ أحد أهمّ أهدافنا هو طرح منتجات استثمارية مع شركات مالية رائدة في مجال الصناديق العقارية تساهم في زيادة العرض للمنتجات السكنية التي تشهد تراجعاً يقابله تنامي كبير في الطلب وأنّ التكامل والشراكة في إطلاق الصناديق العقارية مع شركة المستثمر للأوراق المالية والشركات والصناديق المتخصصة سيسهم في زيادة المعروض من المشاريع السكنية لسدّ الفجوة بين العرض والطلب.
من جانبه قال رئيس مجلس ادارة شركة المستثمر للأوراق المالية عبدالله بن محمد الفوزان:" بأنّ شركة المستثمر للأوراق المالية كبنك استثماري مرخص من هيئة السوق المالية بالسعودية ستتولى عملية تمويل التطوير من خلال اطلاق عدد من الصناديق العقارية الاستثمارية وطرحها إما طرحاً خاصاً أو عاماً أو القيام بعمليات ترتيب تمويل وهيكلة مالية لتطوير هذه الأراضي ، كما أنّ للجهتين سابقة أعمال من خلال تطوير أرض سكنية تجارية تبلغ مساحتها مليون وثمانمائة ألف متر مربع تقع على امتداد الدائري الشمالي شرقاً في مدينة الرياض في حيي القادسية والرمال ويتمّ تمويل عملية التطوير من خلال صندوق عقاري يبلغ حجمه حوالي ملياري ريال سعودي حيث يتوقع أن يكون المشروع بعد تطويره منطقة جذب للمستثمرين والمشترين النهائيين لوقوعه على تقاطعات طرق رئيسه وسهولة مداخله ومخارجه والامتداد الأمثل لمدينة الرياض".
ويضيف الفوزان بأنّ الدراسات تشير الى أنّ الاقتصاد السعودي قد حقق خلال الأعوام الماضية نمواً قوياً ومتواصلاً مدعوماً بأسعار النفط العالية حيث بلغ متوسط النمو الفعلي السنوي للاقتصاد ٦٪ خلال السنوات الخمس الماضية.
وقد عزز نمو الاقتصاد الكلي النمو المتين للقطاع الخاص غير النفطي والذي بلغ متوسط النمو ٧٪ للفترة نفسها، مدعوماً بالإنفاق الحكومي على المشاريع وارتفاع مستويات القروض المصرفية للشركات ومتانة الطلب المحلي.
أما على المستوى العقاري فقد حقق القطاع مستويات نمو عالية خلال السنوات الماضية بفضل الطلب المحلي على القطاع السكني والتجاري والمشاريع الإنشائية بأنواعها، حيث شكل القطاع العقاري ما يفوق ٤٪ من إجمالي الناتج المحلي للمملكة، ومن المتوقع استمرار النمو في القطاع العقاري بسبب زيادة وتيرة العمل في برامج بناء المساكن ومشاريع تطوير البنية التحتية مدعوماً ببرامج حكومية والمخصصات المالية الهادفة لتوفير المساكن للمواطنين إضافة إلى منظومة الرهن العقاري والتي سوف تسهم بشكل كبير على زيادة الطلب على القطاع العقاري بشكل عام والسكني بشكل خاص.
يشار بأنّ شركة الأنواء تنوي إطلاق مشروع استثماري جديد على طريق الملك بمحافظة جدة، وكذلك تطوير مشروع سكني كبير وبخدمات متكاملة في شمال المحافظة سيكون إضافة لما هو موجود من مشاريع تنموية تقوم بها الدولة والقطاع الخاص على مساحة تقدر بأكثر من مليون متر مربع موزعة بطريقة عالية الدقة لتلبي كافة الاحتياجات السكنية والتجارية.
ويجري العمل حاليا على اعداد تصاميم ودراسات أولية لإطلاق أحد أهم وأكبر المشروعات الاستثمارية على كورنيش مدينة جدة وهو عبارة عن أبراج سكنية وتجارية متعدد الأدوار والوحدات إضافة إلى مساحات للتسوق والترفيه على أرض تزيد مساحتها عن خمسين ألف متر مربع. وسيتم الإعلان عن تفاصيله قريبا.
و تولي المجموعة عناية خاصة لمكة المكرمة وتخطط لإطلاق سلسلة مشروعات في قطاع الضيافة لخدمة المسلمين من المواطنين والزوار في المواسم وغيرها على مواقع استراتيجية في المنطقة المركزية بمساحات تقارب 10,000م2، وفي مواقع أخرى على شوارع ومحاور أساسية ترتبط بالمشاعر المقدسة على مساحات أراضي تزيد عن 30,000 متر مربع.
:: مساحة اعلانية ::: Share ::: --: --:
 0  0  218
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:02 مساءً الثلاثاء 23 أبريل 2024.

شارك أصحابك