• ×

03:41 مساءً , السبت 20 يوليو 2024

بالفيديو والصور.. أمريكي يلتقط حركات «غير مسبوقة» للنجوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات - صحيفة ميقوع نشرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية مقطع فيديو ومجموعة صور توضح مشهدًا بانوراميًا للكون وحركة النجوم، والتي التقطها مصور أمريكي، مستخدمًا أربع كاميرات متطورة
وأضافت الصحيفة أن المصور الأمريكي فينسنت برادي، قام بالتقاط صور غير مسبوقة بزاوية 360 درجة ، جمع فيها بين اثنين من تكنيكات التصوير، ذلك إن برادي كان في عام 2012 يجرب تكنيك التقاط صور بزاوية رؤية 360 درجة اثناء النهار، ويجرب في المساء التقاط صور للنجوم أثناء الليل، عن طريق تكنيك التعريض الطويل، فورد إلى ذهنه فكرة الجمع بين التقنيتين، أي التقاط صور بزاوية 360 مستعينًا بقنية التعريض الطويل.
ولأن الأرض لا تتوقف عن الدوران، حيث تقوم بـ1040 لفة في الساعة، كان لابد لـ «برادي» أن يصمم كاميرا خاصة يمكنها التقاط صورة للأرض في مختلف اتجاهاتها أثناء الدوران.
وبالفعل قام «برادي» بتصميم كاميرا مركبة، كونها من أربعة كاميرات عدساتها من نوعية فيش أي أو عين السمكة، التي تتصف بقدرتها على تصوير المشهد بشكل واسع وبزاوية عريضة جدًا مثل السمكة ورؤيتها لما حولها، ويمكنها التقاط بزاوية 180 درجة.
وأوضح «برادي» أن الكاميرات الأربعة قامت بالتقاط الصور ومقطع الفيديو بتقنية التعريض الطويل دون توقف إلا لدقيقة واحدة كل 3 ساعات، هم فترة عمل البطارية، ليخرج في النهاية صورًا لم يأت بها أحد من قبله.
image

image

image

image

image

image

 0  0  360
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:41 مساءً السبت 20 يوليو 2024.