• ×

03:48 مساءً , الثلاثاء 28 مايو 2024

مجلس المنافسة يُغرم منشآت عاملة في الأرز 80 مليون ريال

لارتكابها مخالفات في نظام المنافسة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة ميقوع - واس : أصدرت لجنة الفصل في مجلس المنافسة غرامات مالية تقدر بنحو 80 مليون ريال ضد عدد من المنشآت العاملة في مجال الأرز ، لارتكابها عدة مخالفات لنظام المنافسة والمتمثلة في التحكم بسعر الأرز والاتفاق على تحديد السعر، وفرض اشتراطات وقيود على عمليات البيع مع الأسواق المركزية والتي أدت إلى تقييد التجارة والإخلال بالمنافسة العادلة.

وأوضح المجلس في بيان له اليوم أن إجمالي الغرامات المالية التي أوقعتها اللجنة بلغت أكثر من 300 مليون ريال ضد المنشآت المخالفة في مختلف الأنشطة والقطاعات الاقتصادية، مؤكدا أنه وفقاً لنظام المنافسة فيجوز التظلم من قرارات اللجنة أمام ديوان المظالم، وفي حال صدور الأحكام النهائية سيتم التشهير بتلك المنشآت.

الجدير بالذكر أن المادة الثانية عشرة من نظام المنافسة تم تعديلها وتنص على أن العقوبة المالية تصل إلى 10 % من إجمالي المبيعات ورد جميع المكاسب المكتسبة نتيجة ارتكاب المخالفة، والتي سينعكس أثرها الإيجابي على السوق للحد من ارتكاب مخالفات نظام المنافسة.

وشدد المجلس على تحقيق أهداف النظام المتمثلة في تعزيز وتشجيع المنافسة العادلة، والوقوف بحزم تجاه جميع المنشآت المخالفة لنظام المنافسة.

ويعد المجلس ذا شخصية استقلالية مالية وإدارية ويرأس المجلس معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة ويضم في عضويته ممثلين لوزارة المالية ووزارة الاقتصاد والتخطيط ووزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة للاستثمار وأربعة أعضاء من ذوي الخبرة في هذا المجال.
 0  0  309
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:48 مساءً الثلاثاء 28 مايو 2024.