• ×

10:45 مساءً , السبت 22 سبتمبر 2018

مدير المرور: قدرة المرأة على القيادة ما يعنينا وليس عدد الرخص التي يتم إصدارها

التركي" كل من يتجاوز خصوصيات الآخرين سيتم إخضاعه للأنظمة المعتمدة في المملكة

-
-
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض:- أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي، ثقته الكبيرة بالجميع بالالتزام بالأنظمة والتعليمات وعدم التجاوز على خصوصيات الآخرين أو كرامتهم أو حريتهم التي كفلتها أحكام الشريعة الإسلامية أو الأنظمة أيا كان الآخرون سواء كانوا رجالا أو نساء أو أطفالا.

جاء ذلك في رده على سؤال بخصوص عقوبات مالية أو السجن بحق كل من يتجاوز بملاحقة النساء وتصويرهن أثناء القيادة أو السخرية منهن، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عصر اليوم بمقر نادي ضباط قوى الأمن بالرياض وشارك فيه مدير عام المرور لتسليط الضوء على تنفيذ القرار السامي بتمكين المرأة من قيادة المركبات.

وحذر اللواء التركي في هذا الصدد من "أن كل من يتجاوز ذلك سيتعامل معه رجال الأمن بكل تأكيد وسيتم إخضاعه للأنظمة المعتمدة في المملكة".

من جهته أكد مدير الإدارة العامة للمرور اللواء محمد بن عبدالله البسامي أن الاستراتيجية للإدارة العامة للمرور الآن هي التركيز على جودة المخرجات وقال: لا يعنينا أو يهمنا كم عدد إصدار الرخص وإنما هل المرأة قادرة على القيادة أم لا ؟.

وأضاف اللواء البسامي في رده على سؤال بخصوص تطوير آليات تعليم قيادة السيارة والتدريب الميداني في الشوارع كما هو معمول به في الدول الأخرى وذلك مع توقعات أن يبلغ عدد النساء السعوديات ممن يستطعن قيادة السيارة حوالي 3 ملايين: أثناء استبدال الرخص للسائقات في 22 موقعا في المملكة هناك نساء حاصلات على رخص القيادة من دول أخرى خارج المملكة لم يتمكن من اجتياز الاختبار.

وأردف: كانت هذه النتائج من الأشياء التي أسعدتنا في الإدارة العامة للمرور لأننا نستهدف رفع مستوى السلامة، مشددا على أن تكون المخرجات وجودة الإجراءات التدريبية والتعليمية سواء نظري أو عملي قادرة أن تخرّج قائدة مركبة تحقق السلامة العامة على الطرقات.

في المؤتمر الصحفي لوزارة الداخلية حول تنفيذ قرار قيادة المرأة

"التركي": 6 مراكز لتعليم المرأة القيادة بالمناطق و120 ألف متقدمة على رخص


قال المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي، إنه تم إنشاء 6 مراكز لتعليم المرأة قيادة السيارة في مختلف مناطق المملكة، وأضاف أن أكثر من 120 ألف متقدمة على رخص القيادة، ولايزال الطلب كبيرا جدا.

وتابع "التركي" قائلاً، لدينا 9 مناطق لم يتم إنشاء مدارس تعليم قيادة للمرأة وهناك معلومات تؤكد أن النساء في تلك المناطق يردن التعلم.

وأضاف: كل من يتجاوز على الآخرين سيتم إخضاعه للأنظمة المعتمدة في المملكة، وأن نظام مكافحة التحرش موجه لكافة الأشخاص ، وأشار إلى أنه لا يوجد في نظام المرور مواقف خاصة للنساء.. وإنما لذوي الاحتياجات الخاصة فقط.

فيما قال مدير الإدارة العامة للمرور اللواء محمد بن عبدالله البسامي إنه تم استحداث جهاز للتعرف على هوية السائقة عن طريق البصمة، وأضاف "البسامي"،هناك وعي كبير من المرأة للتعامل مع أنظمة المرور، وتابع قائلاً، أن نظام المرور لا يمنع الخادمة من القيادة ولكن الإشكالية في نوعية التأشيرة.

وقال مدير عام المرور، إنه حتى الآن لم تسجل لدينا أي حالات تذكر بعد قيادة المرأة للسيارة.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي يعقد الآن وشارك فيه المتحدث الرسمي لـوزارة الداخلية ومدير عام المرور لتسليط الضوء على تنفيذ القرار السامي بتمكين المرأة من قيادة المركبات
**
شارك مع من تحب(:
** ::.
::- ::. :-:
:-:
 0  0  38
التعليقات ( 0 )

حتووم ديزاين , ديموفنف , انفنتي , مصمم حتوم , مصمم حاتم غبن , تصميم استايل ديموفنف , مختص ديموفنف , h7d7 , hatoom , حتوم , حاتم غزة , حاتم فلسطين , مطلوب تصميم استايل ديموفنف