• ×

06:02 مساءً , الثلاثاء 19 يونيو 2018

الجمعة ذروة الحالة الماطرة وتنبيه من السحب الرعدية والبرديات وتشكيل السيول على نطاقات واسعة من المملكة (خرائط توضيحية)

-
-
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 تشتد الحالة الجوية الماطرة على نطاقات واسعة من المملكة وتصل ذروتها يوم الجمعة 6 أبريل 2018، بحيث تهطل أمطار رعدية غزيرة أحياناً وتتشكل السيول على بعض المناطق.

ويوم الخميس تهطل زخات رعدية متفاوتة الغزارة على أجزاء واسعة من المملكة، فيما تكون الحالة أقوى في أجزاء من القصيم وحائل وأجزاء من شرق وجنوب المدينة المنورة إضافة الى شمال منطقة الرياض.

أما يوم الجمعة، فيتوقع تشكل حزام من السحب الرعدية الممطرة بغزارة يشمل أجزاء من مرتفعات الجنوبية الغربية بما فيها الطائف وشرق مكة المكرمة، إضافة الى جنوب وشرق المدينة المنورة وغرب وشمال منطقة الرياض ومنطقتي حائل والقصيم.

وتبين الخريطة التوضيحية المرفقة التالي السبب العلمي لحالة عدم الاستقرار الجوي والحالة الجوية في كل منطقة بمشيئة الله،
image

ويتوقع أن تكون الحالة الماطرة قوية صباحا على شمال حائل أضافة الى مرتفعات الطائف وشمال الباحة وشرق مكة المكرمة، بينما تكون الحالة الماطرة قوية مع ساعات العصر والمساء على باقي منطقة حائل والقصيم وشمال وغرب الرياض مع احتمال شمولية شرق المدينة المنورة والطائف.

في حين تسقط زخات متفرقة من الأمطار على أغلب مناطق المملكة من مرتفعات تبوك شمالا وحتى غرب نجران والمناطق الداخلية من جازان جنوباً، كما تشمل الأمطار العاصمة الرياض نفسها ومناطق واسعة من وسط وشمال الشرقية.

كما من غير المستبعد تساقط زخات رعدية متفرقة من الأمطار على سواحل جدة والليث والقنفذة مع ساعات الصباح والظهيرة من يوم الجمعة.
image

وتظهر الخريطة المرفقة التالية مجموع كميات الأمطار المتوقعة وذلك بالاعتماد على المركز الأوروبي خلال يوم الجمعة،

ويعود سبب حالة عدم الاستقرار الجوي الى اندفاع حوض علوي بارد من العراق وسوريا نحو الجزيرة العربية، تترافق مع تواجد كتلة هوائية باردة من الشمال وأخرى دافئة ورطبة من الجنوب.

ويؤدي تلاقي وتصادم التيارات الهوائية من الجنوب والشمال الى حدوث حالة من عدم الاستقرار الجوي (متوسطة الى قوية الشدة) حيث يستجيب منخفض البحر الأحمر ويندفع نحو مناطق واسعة من جنوب غرب المملكة وصولا الى المنطقة الوسطى وما حولها).

وستتميز الحالة القادمة بالبعد الجغرافي الكبير، (تشمل أغلب مناطق المملكة)، مع وجود بؤر رعدية غزيرة تترفق مع هبوب العواصف الرعدية ونشاط حركة الرياح المثيرة للغبار إضافة الى توقع هطول البرديات الكثيفة أحياناً تشمل أجزاء من الطائف وحائل والقصيم وربما مناطق محدودة من غرب وشمال الرياض.
**
شارك مع من تحب(:
** ::.
::- ::. :-:
:-:
 0  0  42
التعليقات ( 0 )

حتووم ديزاين , ديموفنف , انفنتي , مصمم حتوم , مصمم حاتم غبن , تصميم استايل ديموفنف , مختص ديموفنف , h7d7 , hatoom , حتوم , حاتم غزة , حاتم فلسطين , مطلوب تصميم استايل ديموفنف