• ×

10:05 مساءً , الثلاثاء 23 يناير 2018

مواطنون تملَّكوا وشيَّدوا مساكن عليه.. ومعاناتهم مستمرة منذ 4 سنوات

نيابة دومة الجندل تحقِّق في الترخيص لمخطط غير مكتمل الخدمات

-
-
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أن النيابة العامة في محافظة دومة الجندل تتابع تحقيقات موسَّعة خلال الأيام الماضية مع مسؤول في بلدية دومة الجندل؛ لكشف تفاصيل الترخيص لمخطط خاص، تبيَّن لاحقًا أنه غير مكتمل الخدمات؛ وراح ضحيته مواطنون، تملَّكوا في المخطط، وشيَّدوا مساكنهم عليه.

وفي التفاصيل،أن مالك المخطط لم يقم بإيصال خدمة الكهرباء له، وقام مواطنون بالتملك في المخطط، وصدرت لهم الرخص، ومنها ما يخص البناء والكهرباء موقعة ومختومة من بلدية دومة الجندل ومكتب الكهرباء، إلا أن الكهرباء غير قائمة في المخطط، ومع ذلك قامت البلدية - حسب خطاب رئيس بلدية سابق في دومة الجندل، تحصلت "سبق" على نسخة منه - بمخاطبة أمانة الجوف، وإفادتهم بأن صاحب المخطط قام باستكمال الضوابط كافة الواردة في الفقرة (2 / 2 ب) من قرار مجلس الوزراء رقم 157 وتاريخ 11 / 5 / 1428 هـ، وفق اللائحة التنفيذية الصادرة بقرار الوزير رقم 11769 في 17 / 2 / 1429 هـ.

أن البلدية في إدارتها الحالية أوقفت رخص البناء في الأرض حتى تنتهي جهات التحقيق، وتظهر النتائج، ثم يتضح المتسبب في الخطأ، ويحاسَب المخطئ.

وقال المواطن زياد عقلا المران: "تملَّكنا في المخطط الذي يعود ملكيته لأحد المواطنين بمحافظة دومة الجندل. ومعاناتنا امتدت لأكثر من أربعة أعوام، وتتمثل في عدم اكتمال المخطط من الخدمات، وأهمها الكهرباء، وبعد الرفع إلى الجهات ذات العلاقة من الشركة السعودية للكهرباء وبلدية محافظة دومة الجندل ومحافظ محافظة دومة الجندل وإمارة منطقة الجوف لم نخرج بأي حل لرفع الضرر الواقع علينا بعدم إيصال التيار الكهربائي، وحتى هذه اللحظة لم نجد حلاً لمعاناتنا. علمًا بأن المخطط تم اعتماده من قِبل وزارة الشؤون البلدية والقروية حسب قرار الاعتماد الصادر من الوزارة وأمانة منطقة الجوف وبلدية دومة الجندل، ويوجد لدينا صكوك شرعية صادرة من كتابة عدل دومة الجندل، ويوجد لدينا رخص بناء صادرة من بلدية دومة الجندل، وتم رهن منازلنا لصالح الصندوق العقاري. وجميع الأوراق والشروط مطابقة ومكتملة لإيصال التيار الكهربائي".

وأضاف المواطن: "بالرغم من ذلك لم تتجاوب الجهات ذات العلاقة بحل مشكلة إيصال التيار الكهربائي للمواطنين بالمخطط. وبعد ذلك تم رفع شكوى إلى إمارة منطقة الجوف على بلدية دومة الجندل؛ لأنها هي من اعتمد المخطط حسب قرار اللجنة المشكَّلة من قِبل البلدية".

وأوضح أنه حسب توجيه إمارة منطقة الجوف تم تشكيل لجنة من إمارة المنطقة، وإلى الآن لم يتم اتخاذ أي قرار يلزم المتسبب في معاناة أهالي المخطط بإيصال التيار الكهربائي، علمًا بأن المخطط داخل النطاق العمراني؛ والتيار الكهربائي يحيط به من جميع الاتجاهات.. وهناك مواطنون يدفعون للبنك العقاري عن أراضيهم المرهونة بالمخطط، وهم يسكنون بالإيجار لعدم وجود خدمة الكهرباء!! مناشدين مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين إنهاء معاناتهم، ومحاسبة المتسبب بعدم توفير الخدمات، وإلزامه بتوفيرها في أسرع وقت.
**
شارك مع من تحب(:
** ::.
::- ::. :-:
:-:
 0  0  45
التعليقات ( 0 )

حتووم ديزاين , ديموفنف , انفنتي , مصمم حتوم , مصمم حاتم غبن , تصميم استايل ديموفنف , مختص ديموفنف , h7d7 , hatoom , حتوم , حاتم غزة , حاتم فلسطين , مطلوب تصميم استايل ديموفنف