• ×
مساحة اعلانية1

كعكي: يغطي 10 آلاف متر طولي وفق رسالة #السعودية_ترحِّب_بالعالم(48)

بالفيديو.. "تطوير مكة" تنعش أجواء الجمرات ومنى برذاذ الماء البارد

مساحة اعلانية
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 نفَّذت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة مشروع تبريد مناخ منشأة الجمرات، والاستفادة من المرحلة الأولى من المشروع في موسم حج هذا العام، وذلك بتغطية كامل مساحات الساحة الغربية للجمرات وطرق العودة من الجمرات إلى مشعر منى.

وأوضح المتحدث الرسمي للهيئة، المهندس جلال كعكي، أن المشروع يأتي ضمن حزمة من المشروعات التي تشرف على تنفيذها هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة هذا العام بالمشاعر المقدسة، وتحظى باهتمام ومتابعة مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز، وبإشراف مباشر من نائب أمير منطقة مكة المكرمة نائب رئيس الهيئة الأمير عبد الله بن بندر، وفق رسالة #السعودية_ترحب_بالعالم.

وأضاف المهندس كعكي بأن المشروع سيسهم في تخفيف درجات حرارة الجو على الحجاج، إضافة لرفع المشقة عن العابرين في ساحات منشأة الجمرات، وكذلك طرق العودة إلى مشعر منى.

وأبان كعكي أن شبكة تنفيذ مشروع تبريد مناخ منشأة الجمرات تبلغ أكثر من 10 آلاف متر طولي، وكذلك تم تنصيب نحو 750 عمودًا لرش رذاذ الماء المبرد عبر محطتين رئيسيتين. مشيرًا إلى أن الكمية المستخدمة في رش رذاذ الماء المبرد تبلغ 235 مترًا مكعبًا في الساعة، وستعمل أعمدة الرش على فترات متواصلة طوال أيام الحج في مشعر منى ومنشأة الجمرات؛ وذلك بهدف تخفيف العبء على الحجاج أثناء تنقلاتهم للوصول لمنشأة الجمرات للرمي بكل يُسر وسهولة.
:: مساحة اعلانية ::: Share ::: --: --:
 0  0  136
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:03 مساءً السبت 20 أبريل 2024.

شارك أصحابك