• ×
مساحة اعلانية1

"الداخلية" تطيح بأربع خلايا عنقودية إرهابية.. 18 وهذه أسماؤهم

المتحدث الأمني: يمنيان وسوداني و 15 سعودياً ضبطوا في 4 مناطق

مساحة اعلانية
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 لمملكة
/ محليات


1,276

16 فبراير 2017 - 19 جمادى الأول 1438 03:30 PM
المتحدث الأمني: يمنيان وسوداني و 15 سعودياً ضبطوا في 4 مناطق
"الداخلية" تطيح بأربع خلايا عنقودية إرهابية.. 18 وهذه أسماؤهم



عبدالله البرقاوي
الرياض
32 155 200,129
صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية أنه امتدادا لما تقوم به الجهات الأمنية من خلال متابعتها المستمرة لأنشطة الفئة الضالة، وإحباط مخططاتهم الإرهابية الساعية للنيل من أمن المملكة واستقرارها، ‏فقد تمكنت الجهات الأمنية بتوفيق من الله وفي عمليات استباقية بدأت يوم السبت الموافق ١٤-٥-١٤٣٨هـ، ‏من الإطاحة بأربع خلايا عنقودية إرهابية بكل من منطقة ( مكة المكرمة -المدينة المنورة-الرياض-القصيم)نشط عناصرها بأدوار متنوعة كتوفير مأوى للمطلوبين أمنياً، ومنهم طايع بن سالم بن يسلم الصيعري الذي قتل في مداهمة وكر إرهابي بحي الياسمين بتاريخ ١٤٣٨/٤/٩هـ، والانتحاريان اللذان فجرا نفسيهما باستراحة الحرازات بمحافظة جدة (خالد غازي حسين السرواني ، ونادي مرزوق خلف المضياني عنزي، سعوديي الجنسية، والمعلن عنه بتاريخ ٢٣-٤-١٤٣٨هـ)، ‏واختيار ورصد الأهداف وتمريرها للتنظيم في الخارج، والدعاية والترويج للفكر الضال لتنظيم داعش الإرهابي على شبكة الإنترنت، وتجنيد أشخاص لصالح التنظيم والتحريض على المشاركة في القتال بمناطق الصراع، وتوفير الدعم المالي لهم وأنشطتهم الإرهابية، مع امتلاك بعض عناصرها لخبرات ‏ في صناعة الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة وتحضير الخلائط المستخدمة في تصنيعها وتأمينها للانتحاريين وتدريبهم على استخدامها، وقد بلغ عدد عناصر هذه الخلايا المقبوض عليهم حتى الآن (١٨) ثمانية عشر شخصاً، منهم اثنان من الجنسية اليمنية، وآخر سوداني الجنسية، والبقية من الجنسية السعودية وهم كل من :- ‏١- إبراهيم صالح سعيد الزهراني- سعودي الجنسية. ٢- خالد عبدالرحمن محمد شراحيلي-سعودي الجنسية.٣- راجي عبده علي حسن-سعودي بالتجنس٤- سعيد صالح سعيد الزهراني- سعودي الجنسية. ٥- سليمان ابراهيم عبدالرحمن الفوزان- سعودي الجنسية ٦-صالح علي عبدالرحمن الشلاش- سعودي الجنسية.٧-عاطف صواب ظافر الشهري - سعودي الجنسية. ٨- عبدالعزيز محمد عبدالعزيز السويد_ سعودي الجنسية ٩- عبدالله ابراهيم سليمان العضيبي-سعودي الجنسية ١٠-عبدالله حمود عبدالله العضيبي- سعودي الجنسية. ١١- عبدالله محمد الحميدي المطيري- سعودي الجنسية. ١٢-عبدالملك حمد عبدالله الفهيد-سعودي الجنسية.١٣-محمد حمد سليمان الفهيد- سعودي الجنسية. ١٤- معجل ابراهيم عبدالرحمن الفوزان سعودي الجنسية ١٥-مهند حمد صلاح الزيادي العتيبي- سعودي الجنسية. ١٦- أيمن عمر احمد مقبل-يمني الجنسية. ١٧- خالد احمد محمد باجعفر-يمني الجنسية. ١٨- مازن الامين مختار محمد-سوداني الجنسية.



كما أسفرت العملية الأمنية عن ضبط عدد من الأسلحة الآلية، وأسلحة بيضاء ذات نوعية خطرة، بالإضافه إلى مبالغ مالية كبيرة تجاوزت (٢٫٠٠٠٫٠٠٠) مليوني ريال سعودي. ‏



ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد عزمها بعون الله وتوفيقه على التصدي وبكل قوة وحزم لهذه الأنشطة الإرهابية وتشكيلاتها ودفع شرورها عن البلاد والعباد، وإحالة المتورطين فيها للقضاء الشرعي لينالوا جزاءهم العادل.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
:: مساحة اعلانية ::: Share ::: --: --:
 0  0  212
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:52 صباحًا الثلاثاء 19 مارس 2024.

شارك أصحابك