• ×
مساحة اعلانية1

السجن 152 عاماً لقطري وأفغاني و11 سعودياً خططوا لعملية إرهابية ضد القوات الأمريكية بقطر

مساحة اعلانية
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفه ميقوع-متابعات أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض اليوم (الثلاثاء) أحكاماً ابتدائية تقضي بإدانة 13 متهماً (11 سعودياً إضافة إلى قطري وأفغاني) من أصل 41 متهماً اشتركوا في خلية واحدة، بتهم تتعلق بالإرهاب.

وأوضح القاضي أن إدانات المتهمين جاءت بتهم عدة، منها تكوين خلية إرهابية لتنفيذ عملية إرهابية في دولة قطر ضد القوات الأمريكية وتمويل الخلية بالسلاح والأموال لتلك العملية واستقطاب أشخاص لتلك الخلية والاستعداد بالمشاركة في عملية إرهابية في دولة الكويت باستهداف القوات الأمريكية هناك.

وأضاف أن المتهمين أدينوا كذلك بالافتئات على ولي الأمر والخروج عن طاعته بالسفر إلى مواطن الفتنة وتنفيذ توجيهات تنظيم القاعدة بالعراق ودعم الإرهاب والعمليات الإرهابية وحيازة الأسلحة والذخائر بدون ترخيص بقصد الإخلال بالأمن وتزوير الأوراق الثبوتية وغير ذلك من تهم.

ونوه القاضي إلى أن الإدانات بحق المتهمين جاءت متفاوتة، مصدراً حكمه بسجن المدانين من سنة وستة أشهر إلى 30 عاماً بما مجموعه 152 عاما ونصف العام، وإفهام المعترضين منهم بأن موعد تقديم الاعتراض على الحكم خلال 30 يوما من استلام صك الحكم، وإلا رفعت القضية إلى محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة لتدقيق الحكم بدونها.
:: مساحة اعلانية ::: Share ::: --: --:
 0  0  180
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:05 صباحًا السبت 27 أبريل 2024.

شارك أصحابك