• ×
مساحة اعلانية1

"رغم المنع".. مدارس تفرض 350 ريالا لاحتفال "تخرج" الطالبات

مساحة اعلانية
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تبوك - صحيفة ميقوع :- في الوقت الذي حذرت فيه وزارة التربية المدارس الحكومية والأهلية من جمع مبالغ مالية من الطلاب لإقامة الحفلات، أبدى عدد من أولياء الأمور في تبوك، امتعاضهم الشديد من المبالغ المالية التي تجمعها إحدى المدارس الأهلية لنفس الغرض.

وقال أولياء الأمور: "إن بعض المدارس الأهلية تواصل إقامة الحفلات، وتحمّل الأسر تكاليف تثقل كاهلهم"، مطالبين بفرض غرامات على المدارس الأهلية لمنع تكرار ذلك.

وذكرت طالبات متخرجات من المرحلة الثانوية بإحدى المدارس الأهلية بتبوك أن المدرسة طالبتهم بمبلغ للاشتراك في حفل التخرج تجاوز 350 ريالا، ويشمل قيمة عباءة التخرج إضافة إلى "كرت" الدخول للطالبة وولية أمرها، مع إضافة 150 ريالا قيمة "كرت" دعوة للسماح باستضافة أحد الأقارب، فيما أوضحوا "أنه تم تحديد مبلغ يفوق المبلغ المقدر للدخول وبعد اعتراض الطالبات على ذلك خفض المبلغ إلى 350 ريالا".

من جهته، أوضح مدير إدارة الإعلام التربوي بتعليم تبوك، علي بن حامد القرني، أنه تم التعميم على جميع مدارس المنطقة بضوابط تنظيم الحفلات والأنشطة المدرسية كما وردت وأقرت من الوزارة، ومن ضمنها عدم جمع مبالغ مالية من الطلاب في هذا الخصوص، وأي مخالفات في هذا الشأن يتم رصدها من الإدارة واتخاذ الإجراءات النظامية ضد المخالفين.

وكانت "صحيفة " قد نشرت خبرا بتاريخ 28 أبريل، حول تأكيد تعليم تبوك بمتابعة مخالفات ضوابط الاحتفالات بالمدارس، إذ رفض المدير العام لإدارة التربية والتعليم بمنطقة تبوك، الدكتور محمد اللحيدان، تكليف الطالبات بالمشاركة في تكاليف الاحتفالات المدرسية، مؤكدا على متابعة الالتزام بالضوابط التربوية المنظمة لحفلات ختام العام الدراسي في المدارس.
:: مساحة اعلانية ::: Share ::: --: --:
 0  0  277
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:27 صباحًا الجمعة 19 أبريل 2024.

شارك أصحابك