• ×

09:24 مساءً , الجمعة 15 رجب 1440 / 22 مارس 2019

الصندوق العقاري": مبادرة دعم المدنيين سيتم الإعلان عنها حال جاهزيتها

قال: حاليًّا في طور الإطلاق التجريبي.. تبلغ قيمتها 140 ألف ريال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أكّد الصندوق العقاري أن مبادرة دعم المدنيين أسوة بالعسكريين بقرضٍ حسن قدره 140 ألف ريال، سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي حال جاهزيتها، موضحًا أنها حاليًّا في طور الإطلاق التجريبي.


جاء ذلك بعد أن أكدت "صفحة المستفيدين" بوزارة الإسكان، أول أمس؛ من خلال تغريدة بأنه قد تم إطلاقها، وأشارت إلى أن آلية الدعم ستكون 20% من قيمة المنتج المستهدف من قِبل المستفيد، وذلك بحد أقصى 140 ألف ريال.

"سبق" حاولت الحصول على توضيح أكثر من قبل وزارة الإسكان عبر متحدثها الرسمي، غير أنه فضل توجيه السؤال للصندوق العقاري، والذي لم يجب هو الآخر عن استفسار "سبق".

وكانت مصادر قد كشفت عن توجُّه وزارة الإسكان والصندوق العقاري لتطبيق آلية لدعم المدنيين على غرار العسكريين بـ140 ألف ريال، إضافة إلى قيمة القرض 500 ألف.

يشار إلى أن وزارة الإسكان كانت قد أطلقت مطلع العام الحالي مبادرة القروض السكنية للعسكريين للتسهيل على منسوبي القطاع العسكري الحصول على السكن من المتقدمين لدى وزارة الإسكان، أو صندوق التنمية العقارية، وذلك بتقديم قرض إضافي حسن يغطي نسبة 20 % من قيمة العقار، وبحد أقصى 140 ألف ريال، إضافة إلى تمويلهم عبر برنامج القرض العقاري من خلال الجهات التمويلية بمبلغ يصل إلى 500 ألف ريال لشراء وحدة سكنية أو البناء الذاتي.
 0  0  27
Page Title
التعليقات ( 0 )