• ×
مساحة اعلانية1

"التركي": ٧٠٪‏ من المعلومات حول الإرهابيين تصلنا من المواطن والمقيم

مساحة اعلانية
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أوضح ا أن أكثر من ٧٠٪‏ من المعلومات حول الإرهابيين والمتورطين يوفرها للجهات الأمنية المواطنون والمقيمون، ويتلقى الرقم ٩٩٠ بلاغات من أولياء الأمور باستمرار عن تغيب أبنائهم أو ارتباطهم مع جهات مجهولة.

وكشف اللواء التركي أن المقبوض عليه في عملية بيشة "عقاب العتيبي" كان غير ملتح على الرغم من أن الصورة المتداولة عنه كانت بلحية ؛ وهذا التغيير لم يخدع رجال الأمن أثناء تعقبهم للمطلوب.

وكانت وزارة الداخلية قد أقامت عصر اليوم مؤتمرا صحفيا للواء منصور التركي ، والعقيد خالد بن فهد العنزي من قوات الطوارئ الخاصة وهو قائد المهمة الميدانية لعملية بيشة ، وكذلك العميد بسام العطية ، والعقيد طارق البراك ، وتحدثوا أمام رجال الإعلام عن الظروف التي صاحبت مقتل الشهيد كتاب الحمادي ،ومواجهة "بيشة" التي أسفرت عن مقتل إثنين والقبض على الثالث.

وفي عن إمكانية تطوير آلية إعلان قوائم الإرهابين وتوسعها أكثر بدلا من إقتصارها على وسائل الإعلام ووسائل التواصل الإجتماعي؟ قال "التركي" الإعلان يتم عبر قنوات متعددة ونظنها كافية ، ولن نصل بإذن الله في المملكة إلى ضرورة الإعلان في لوحات الطرق والميادين العامة، كما أن جهود رجال الأمن في تتبع المتورطين كبيرة ومثمرة وأطاحت بخلايا متفرقة، والجهات الأمنية تستثمر أي معلومة ولا تهملها.

وعن سبب تنقل المطلوب "عقاب" في شمال المملكة وجنوبها دون القبض عليه وتحديد موقعه قال اللواء منصور : المملكة بلد مفتوح للتحرك والتنقل ولن نضيق على المواطنين والمقيمين ، أو نتخذ إجراءات لقدوم المسلمين من الخارج أو التنقل في الداخل ، والإرهابيون يستغلون المناطق الصحراوية ولا يجدون ملاذا آمنا داخل المدن ، ويتنقلون عبر الصحاري ، ويستثمرون علاقتهم مع بعضهم لتوفير ما يحتاجونه .

وحول تتبع شبكات التواصل أفاد أن نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية يعمل على تتبع وتحديد الأشخاص المسؤولين عنها ، ومن يثبت عليه تورطه في الجريمة الإلكترونية يتم تحويله لهيئة التحقيق والادعاء العام ، وللأسف الشديد من يبحث عن مواقعهم وحساباتهم هم من المؤيدين لهم والمغرر بهم ، ولدينا أساليب لمنع التغرير بالشباب ، والأسرة هي أقرب وأقوى من رجال الأمن ، والرقم ٩٩٠ أثبت مدى تلاحم الأهالي مع الجهات الأمنية ، وهناك أكثر من ٣٠٠٠ إرهابي في صفوف التنظيم في سوريا عاد منهم ٧٦٠ إلى المملكة وبادروا في تسليم أنفسهم.
:: مساحة اعلانية ::: Share ::: --: --:
 0  0  250
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:37 صباحًا الجمعة 19 أبريل 2024.

شارك أصحابك