• ×
مساحة اعلانية1

وزير الخارجية الكويتي: سنتخذ الإجراءات القانونية تجاه كل من يسيء للسعودية

على خلفية تصريحات النائب "عبد الحميد دشتي" لقناة "الإخبارية" السورية

مساحة اعلانية
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أكد وزير الخارجية الكويتي "الشيخ صباح خالد الحمد الصباح"، "جدية وحزم" حكومته باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه كل من يسيء إلى علاقات دولة الكويت بالمملكة العربية السعودية والدول الشقيقة.

*

وجدد "الشيخ صباح خالد" في كلمة بمستهل مناقشة مجلس الأمة في جلسته العادية، الثلاثاء، طلباً نيابياً بتخصيص ساعتين بشأن تصريحات النائب "عبدالحميد دشتي" ضد المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي؛ التأكيد على أن "أي إساءة للمملكة العربية السعودية هي إساءة للكويت وهو أمر لن نرضى به".

*

وأوضح أن الحوار التلفزيوني للنائب "دشتي" جاء في غمرة احتفالات البلاد بالأعياد الوطنية؛ "ليعكر صفو هذه الاحتفالات الوطنية بالإساءة إلى أشقائنا في المملكة العربية السعودية"، مشيراً إلى أن توقيت الحوار الذي أجراه النائب مع قناة الإخبارية السورية بتاريخ 24 فبراير ليلة العيد الوطني للكويت، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

*

وأضاف أن كل من يحاول الإساءة للعلاقة المتميزة بين الكويت والسعودية عليه "أن يفكر وأن يقدر ثم ينظر إلى عمق العلاقة التاريخية بين البلدين في أوقات الشدة والرخاء والعسر واليسر؛ حيث كنا شعبين وبلدين نساند بعضنا البعض"، مؤكداً أن "التاريخ يشهد على أن كل من حاول من أفراد أو جماعات أو دول الإساءة للعلاقة بين الكويت والسعودية؛ خاب رجاؤه".

*

وأكد أن كل ما تتخذه الحكومة من إجراءات ينطلق من "الدفاع عن الكويت أولاً قبل أن يكون دفاعاً عن الأشقاء" في السعودية أو أي دولة من الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي، موضحاً أن دولة الكويت عندما تبادر برفع القضايا ومتابعتها وتحريكها ضمن القانون والدستور "لا تنتظر توجيهاً من أحد" لمنع الإساءة عن الأشقاء في دول مجلس التعاون.

*

وقال رداً على أحد النواب: إن دولة الكويت من أكثر دول مجلس التعاون، التي تقدمت بشكاوى ضد كل من يسيء إليها ويمسها، مؤكداً أن دول مجلس التعاون "لن تقبل أو ترضى المساس" بدولة الكويت.
:: مساحة اعلانية ::: Share ::: --: --:
 0  0  1.6K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:17 مساءً الخميس 28 مارس 2024.

شارك أصحابك