• ×

12:37 مساءً , الثلاثاء 20 ذو القعدة 1440 / 23 يوليو 2019

"مغربية" تخدع شاباً سعودياً بصورة ممثلة هندية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفه ميقوع-متابعات  تنظر محكمة مغربية قضية نصب واحتيال على شاب سعودي، قامت بها شابة مغربية، باستغلال صورة ممثلة هندية، وتمكنت من الحصول منه على مبلغ مالي كبير.

وأشارت صحيفة "آسفي" المغربية إلى أن المتهمة (خ. ليلي) ووالدتها (ش.الظاهرة) تم اعتقالهما من قِبل السلطات المغربية، بعد تمكنهما من الحصول على مبلغ مالي كبير وهدايا من الضحية السعودي.

ووفقاً لملف القضية (رقم 981/ 2105/ 2014)، فإن المتهمة (خ. ليلي) ربطتها علاقة مع شاب سعودي، عبر شبكة التواصل الاجتماعي الفيسبوك، وكانت تضع صور ممثلة هندية مكان صورها الطبيعية؛ ما أثار إعجاب الشاب الذي تعرف عليها، وتطوّرت علاقتهما في وقت آخر إلى مكالمات هاتفية، ومراسلات عبر شبكة الواتس أب، حتى أنه عرض عليها الزواج، وأبدت الفتاة موافقتها.

وبدأ بعد ذلك الضحية تعبيراً عن حسن نيته ورغبته الأكيدة في الزواج بإرسال مبالغ مالية كبيرة للفتاة وهدايا إلى حين خطبتها رسمياً من أسرتها، وكانت والدة الفتاة تتلقى المبالغ باسمها، واعتبرتها المحكمة شريكة في الجريمة. وبعد أن علمت الفتاة أن الشاب السعودي قام بترتيب نفسه للسفر إلى المغرب وحجز التذاكر، سارعت إلى إلغاء جميع المحادثات وإغلاق هاتفها.

وحين وصل الضحية إلى مطار محمد الخامس فوجئ بعدم حضور خطيبته المزيفة في استقباله كما وعدته، وحين حاول الاتصال بها مرات عدة كان جوالها مغلقاً، كما أنها لم تكن ترد على رسائله على الفيس بوك.

ومع مرور الوقت، بدأ الشك يراود الضحية بأنه وقع ضحية لعملية نصب واحتيال؛ ما جعله يتقدم بشكوى للجهات المعنية التي تمكنت من التعرف على الجانية، من خلال عنوانها في موقع التواصل ورقم هاتفها.

واعترفت الشابة ببعض المبالغ التي تلقتها من الشاب، وكشفت أن المبلغ صُرف ولا تملك شيئاً؛ إذ تم وضع جزء منه في شراء سكن، والمبلغ الآخر أخذه شقيقها لإكمال بناء منزله.
 0  0  155
Page Title
التعليقات ( 0 )