• ×

08:43 صباحًا , الأحد 23 محرم 1441 / 22 سبتمبر 2019

"الربيعي": المذكور من أرباب السوابق وتصرفه غير عقلاني

بالفيديو.. مواطن بالسيل الكبير يحرق سيّارته بعد إزالة منزله

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 الطائف: أظهر "مقطع فيديو" مواطناً يحرق مركبته من طراز "هايلوكس غمارة" موديل 2013؛ احتجاجاً على إزالة منزله الواقع بمركز السيل الكبير، شمال محافظة الطائف، صباح اليوم الإثنين.

وفي "مقطع الفيديو"- الذي حصلت "صحيفة ميقوع" على نسخة منه- ظهر "المواطن" في حالة هستيريّة وهياج، وهو يقف أمام مركبته المحترقة، ويحمل في يده عبوّة مادة بتروليّة، مهدداً بإحراق نفسه أمام جمع من المواطنين، الذين شهدوا أمر إزالة منزله.

وهدد "المواطن" بحرق نفسه؛ اعتراضاً على هدم منزله، الكائن في منطقة "الخويرمة"، التابعة لمركز السيل الكبير، بعدما نفذت بلدية السيل الكبير أمر الإزالة، الصادر بحق عدد من المنازل والاستراحات الواقعة في المنطقة.

ووصل رجال الشرطة إلى موقع الإزالة، وحاولوا تهدئة المواطن الثائر، الذي كان متحصناً في إحدى الهضاب، ويحمل عبوة المادة البترولية في "جركل"، ويهدد بإشعال النار في نفسه.

ومن جانبه، أكد الناطق الإعلامي المُكلف بشرطة الطائف النقيب سليم بن شرف الربيعي، رصد الجهة المختصة بالسيل الكبير بمحافظة الطائف بعض التعديات على الأراضي الحكومية، التي كانت عبارة عن بناء أحوشة وبعض الغرف الحديثة ووضع أسلاك شائكة. وأوضح أن حارق مركبته من أرباب السوابق وتصرفه غير عقلاني والشرطة تستوقفه للتحقيق.

وقال "الربيعي" تعليقاً على الأحداث التي شهدتها منطقة السيل الكبير اليوم: باشرت لجنة تعديات شمال الطائف مهامها في وقت سابق، بمشاركة الجهات المعنية وتمت إزالة جزء منها، واليوم استأنفت اللجنة مهام الإزالة لما تبقى من تعديات وأزالت أحوشة وغرفاً حديثة أقيمت بالتعدي دونما وجود ما يثبت التملك لتلك الأراضي، فيما تعذرت إزالة بعض المواقع؛ بسبب تحصن بعض النسوة والأطفال بها.

وأضاف: في أثناء أعمال الإزالة حضرت مركبة من نوع "وانيت"، يقودها مواطن في العقد الرابع من عمره، ومن أرباب السوابق في المنطقة، وقام بمحاولة منع أعمال الإزالة، وفي تصرف غير عقلانى وغير مسؤول قام بإضرام النار بمركبته، وتمت السيطرة عليه من قبل رجال الأمن، وتم ضبطه وإيقافه وسلمت الحالة لمخفر شرطة السيل؛ تمهيداً لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، في كل ما بدر منه، ومن حاول تعطيل أعمال اللجنة.
 0  0  170
Page Title
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:43 صباحًا الأحد 23 محرم 1441 / 22 سبتمبر 2019.