• ×

04:40 صباحًا , الخميس 3 رمضان 1442 / 15 أبريل 2021

دراسة مختصرة عن (ذبابة التامبو)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة ميقوع  


الاسم العلمي:cordylobia anthropophagi
الاسم الشائع :Tumbu fly
هي من حشرات التدويد الإجباري, تنتمي إلى عائلة الخوتعيات
calliphoridae
من الحشرات الكاملة نهارية النشاط تسبب مرض النغف الدملى متمثلاًبغزو ختراقات الأنسجة الجلد محدثة فيه أخاديد وإنتانات دملية

الذباب المورم Anthropophagiصورة

الأسماء الشائعة أسماء الشائعة :

وanthrophaga الذباب المورم، Putzi تطير ، تطير مانجو (ذبابة المانجو)، Tumbu تطير، تطير تامبا (ذبابة التامبا) وذبابة الدودة الجلد.

: تقع في منطقة توجد فيها
الذباب Tumbu هي نوع من ضربة ذبابة وهو شائع في الشرق و وسط أفريقيا . عادة في الظروف التي هي الجروح الدافئة والرطبة، وفتح، والأنف والفم، والشرج المناطق من المضيف ..

تقع الذبابة فى شرق أفريقيا و وسط افريقيا . توجد في الظروف التي تكون دافئة و رطبة او الجروح المفتوحة او الأنف و الفم.

حامل الديدان: تستضيف المشتركة

الكلاب والقوارض والثدييات ولكن البشر هم غالبا ما تستضيف عرضي.

الكلاب والقوارض و الثدييات ولكن قليلا ما ينتقل للبشر بشكل عرضي

: دورة الحياة دورة الحياة

tumbu الإناث الذباب إيداع 100-300 البيض في التربة الرملية في كثير من الأحيان ملوثة ببول الحيوانات والبراز. بمجرد أن يفقس البيض يذهبون من خلال مرحلة اليرقات تسمى (التحول الى شكل من اشكال الكبار) ويمكن أن تبقى في التربة ل9-15 أيام حتى أنهم في حاجة للعثور على مجموعة من أجل التنمية. مرة واحدة على المضيف، وسوف تذهب عميقا في الجلد واتخاذ 8-12 أيام النامية من خلال ثلاث مراحل قبل أن تصل إلى المرحلة النهائية. فإنه سيتم ثم يترك المضيف، وانخفاض على الأرض، ودفن نفسه ومن ثم يصبح راشدا تطير قادرة على التكاثر وتبدأ الدورة من جديد.

أنثى الذباب تضع 100-300 بيضة في التربة الرملية غالبا ما تكون ملوثة ببول الحيوانات والبراز. وبمجرد أن يفقس البيض ينتقلون من خلال مرحلة تسمى اليرقات (تحول الى شكل من اشكال الكبار) و يمكن أن تبقى في التربة ل 9-15 أيام حتى يحتاجوا الى مضيف للتطور عميقا في الجلد واتخاذ 8-12 أيام النامية من خلال ثلاث مراحل قبل أن تصل إلى المرحلة النهائية. سيتم ثم ترك المضيف، تنخفض إلى الأرض، دفن نفسه ومن ثم يصبح ذبابة الكبار قادرة على التكاثر وتبدأ الدورة جديد من.

image

كيف يصاب البشر؟ كيف يصاب البشر

الطريق الرئيسي البشر يصابون بالمرض هو عندما تضع الذبابة بيضها على الملابس رطبة ملقى على الأرض أو أثناء حبال الغسيل. أيضا من الجلوس مباشرة على العشب. الكلاب، وغالبا ما تصاب الجراء في الكفوف والبطون بسبب التربة الملوثة بواسطة البول أو البراز.

الطريقة الرئيسية يصاب البشر هو عندما الذبابة تضع بيضها على الملابس رطبة ملقاة على الأرض أو أثناء السير على حبال الغسيل. أيضا من الجلوس مباشرة على العشب. الكلاب، و غالبا ما تصاب الجراء في الكفوف و البطون بسبب التربة التي تلوثت من البول أو البراز.

image

الأعراض :

لدغة يبدأ الحصول على حاكة جدا، قرحة، يغلي المصابة مع وجود ثقب في منتصف حيث يتنفس من خلال يرقة.

العلاج العلاج:

تطبيق الفازلين على الجلد لمنع ثقب التنفس. هذا يفرض على اليرقات إلى سطح الجلد. أيضا زيت شجرة الشاي يمكن تطبيقها عدة مرات في اليوم لقتلهم.

تطبيق الفازلين على الجلد لمنع ثقب التنفس. هذا يفرض على الديدان إلى سطح الجلد. أيضا زيت شجرة الشاي يمكن تطبيقها عدة مرات في اليوم لقتلهم.

الوقاية الوقاية:

تأكد من أن دائما نظيفة بعد حيواناتك الأليفة البراز خصوصا إذا كان لديك اتخاذ الكلب الخاص بها للتنزه! سوف الكي ملابسك قتل أي البيض على ذلك.

تأكد من تنظيف دائما بعد حيواناتك الأليفة خصوصا إذا كنت تأخذ الكلب ليتمشى! اكوي الملابس لكي تقتل أي بيض عليها.

في الخلاصة:

لذا لإغلاق هذا مرة واحدة وإلى الأبد ليست هناك حاجة للقلق!
ليست هناك حاجة للقلق منذ

1. نحن لسنا في أفريقيا نحن لسنا في أفريقيا

2. القطط الخاصة بك في الأماكن المغلقة وليس محاطا أماكن غير صحية لقطط الخاصة بك في الأماكن المغلقة وليس تحيط بأماكن الوسخة

3. لديك منهم اعدادهم بشكل صحيح وزيارة طبيب بيطري وزياشرة طبيب بيطري بشكل صحيح

4. نحن نستخدم كل الغسالات الآن لول نحن نستخدم الغسالات الآن لول

5. ليس لدى الجميع العشب في الكويت ليس لدى الجميع العشب في الكويت
 0  0  2.7K
Page Title
التعليقات ( 0 )